اجمل وصفات الطبخ الشرقية ....

سبب كره المرأة للدورة الشهرية


جاء في إحصائية عالمية نشرها موقع “تيرا” البرازيلي على الانترنت أن أربعين بالمائة من النساء يكرهن الدورة الشهرية(الحيض)، بسبب شدة التغيرات التي تطرأ على المرأة وسلوكها قبل نحو أسبوع من دخولها فترة الدورة الشهرية. ومازالت التغيرات الهرمونية التي تحدث عند المرأة عصية على الحل عند الأطباء، الذين لايستطيعون سوى وصف أدوية مهدئة تكون لها آثار جانبية فتفيد من ناحية وتضر من ناحية أخرى.

الممنوعات:
قالت الطبيبة النسائية البرازيلية جوليا ماغالياس إن هناك قائمة طويلة من الممنوعات عند دخول المرأة الدورة الشهرية أو قبل دخولها بأيام قليلة. هذه القائمة من الممنوعات تتمثل فيما يقال لها، وتصرفات الآخرين تجاهها، وبخاصة الزوج الذي يعتبر أقرب الناس إليها. فممنوع مثلا أن يواجه الرجل زوجته بالحقيقة ويقول لها إنها عصبية المزاج لأنها على وشك الدخول في الدورة الشهرية، أو يصرخ في وجهها أو ينتقدها، لاسيما انتقاد شكلها، أو التعليق السلبي على جمالها لأنها شديدة الحساسية في هذه الفترة بالذات.


وأضافت جوليا ردا على سؤال “سيدتي نت” حول هذا الموضوع إن أخطر الممنوعات على الإطلاق هو تحدي المرأة خلال فترة حيضها، فقد ترد بعنف على هذا التحدي بما في ذلك استخدام القوة. وأوضحت أنه من الأفضل ترك المرأة مع نفسها إلى أن تهدأ حالتها مع تبدل وتغير الهرمونات. وتابعت تقول إنه من الأفضل ترك المرأة تبكي، لأن البكاء يساعدها على تفريغ شحنات من العصبية بسبب عدم استقرارها العاطفي.

وكشفت الطبيبة أن ثمة آثارا جانبية شديدة الخطورة للدورة الشهرية قد تقود المرأة الى ارتكاب جريمة قتل بسهولة، وخاصة إذا كانت علاقتها مع الزوج سيئة من أساسها، وقالت إن أربعة بالمائة من النساء السجينات في البرازيل دخلن السجن بسبب ارتكاب جرائم قتل خلال فترة العادة الشهرية، أو قبل ذلك بوقت قصير.

العادة الشهرية وزيادة الوزن:
أكدت جوليا أن ثمانية بالمائة من النساء البدينات في البرازيل يكتسبن الوزن خلال فترة العادة الشهرية بسبب التوتر والإقبال على تناول ماهب ودب من المواد الغذائية غير الصحية. فخلال فترة الدورة الشهرية تحتاج المرأة إلى التخفيف عن عصبيتها بتناول الحلويات، وبخاصة الشوكولاتة بكميات كبيرة ومن دون وعي.


الدورة الشهرية والقانون:
أوضحت الطبيبة النسائية البرازيلية أن القانون البرازيلي يعفي المرأة التي ترتكب بعض الأعمال العدوانية نتيجة الحالات الشديدة للدورة الشهرية من العقوبة، إذا أكدت التحقيقات الجنائية أن المرأة ارتكبت هذه الأعمال نتيجة العصبية الشديدة خلال الدورة الشهرية، وأثبتت أن المرأة نفسها مسالمة خارج فترة الدورة الشهرية الشهرية.


ومن الأفعال العدوانية التي لا يعاقب عليها القانون المرأة خلال فترة الدورة الشهرية في البرازيل هي الشتم والضرب العفوي للآخرين دون إيذاء كبير، وعدم أداء واجباتها الزوجية، كما تعفى من أية عقوبات بسبب تغيبها عن العمل ومنع فصلها من وظيفتها إذا تبين طبيا أن الدورة الشهرية للمرأة عنيفة جدا.




العادة الشهرية والطلاق:
قالت جوليا إن الكثيرين من الأزواج لايأخذون ما تعانيه زوجاتهم من تبدلات سلوكية خلال فترة الدورة الشهرية على محمل الجد، الأمر الذي يؤدي إلى تضخم المشاكل الصغيرة، علما أنها في الحالات الطبيعية تكون مشاكل لاتستحق الذكر. التغيرات الهرمونية التي تشهدها المرأة خلال فترة الدورة الشهرية تؤدي إلى تقلبات حادة في المزاج، وبالتالي اتخاذ قرارات خاطئة والإصرار عليها. وأكدت أن المرأة التي تكون فترة دورتها الشهرية صعبة ومعقدة تصبح عنيدة لدرجة كبيرة، ولايهمها حتى إذا طلب الزوج الطلاق.


وأضافت جوليا أن خمسة عشر بالمائة من النساء في البرازيل لا يتراجعن عن قراراتهن بالطلاق حتى بعد انتهاء فترة العادة الشهرية والآثار المرافقة لها. فإذا لم يتفهم الزوج القرارات السريعة التي تتخذ من قبل المرأة خلال فترة العادة الشهرية فإن الطلاق يحدث بالفعل.


سبب قوي لكره العادة الشهرية:
قالت جوليا إن أقوى الأسباب لكره نسبة أربعين بالمائة من النساء للدورة الشهرية هي الآلام المبرحة التي تترافق معها، كالمغص الشديد والصداع والشعور باليأس والدونية، وأضافت أن بعض النساء ينقلن إلى المستشفيات في كل مرة يدخلن فيها الدورة الشهرية بسبب هذه الآلام التي لاتفيد معها معظم المهدئات. أما عن المعالجة فقالت إنه ليس من علاج ناجع للآثار المترافقة مع الدورة الشهرية، مشيرة إلى أنه حتى إذا تم التحكم ببعض الآلام الجسدية فإنه ليس هناك مجال للتحكم بالحالة النفسية السيئة التي تمر بها بعض النساء أثناء فترة الدورة الشهرية، لأن الأسباب النفسية تأتي بسبب التغيرات الهرمونية التي من الصعب السيطرة عليها.

هناك 6 تعليقات:

  1. غير معرف5/14/2013 2:19 م

    ana aked msh arfa aoal eh ala el habl da

    ردحذف
  2. غير معرف7/15/2014 3:47 م

    لااله الا الله محمد رسول الله

    ردحذف
  3. غير معرف10/08/2014 4:01 م

    الله يخليكي ياحبيبتي والله موضوعك حلو جداً وانا فعلاً بكره الدورة الشهرية جداً لما تجيلي وببقى متعصبة من كتر المغص بس ربنا يصبرنا بقى وشكرا جدا على موضوعك اللي زي العسل ↖(^▽^)↗

    ردحذف
  4. غير معرف10/08/2014 4:02 م

    الله يخليكي ياحبيبتي والله موضوعك حلو جداً وانا فعلاً بكره الدورة الشهرية جداً لما تجيلي وببقى متعصبة من كتر المغص بس ربنا يصبرنا بقى وشكرا جدا على موضوعك اللي زي العسل ↖(^▽^)↗

    ردحذف
  5. غير معرف7/27/2016 11:40 ص

    الدين الإسلامي يقول المرأة ناقصة دين و عقل و ناقصة ورث مع نقصان عقلها الذي منعها تتخذ أي قرار بدون ولي الأمر كالقاصر الا انها اذا ارتكبت جريمة تعاقب عليها كالبالغ ما هذا الدين الظالم العنصري بلا رحمة و بلا تسامح!!

    ردحذف
  6. غير معرف8/03/2016 11:06 ص

    استغفر الله

    ردحذف

علقو رايكم يهمنا وقول رايك وبكل صراحة